معطر طبيعي لرائحة منعشة تفوح من ثلاجتك

ترغب كل سيدة في أن تقضي على الروائح الكريهة التي تفوح من ثلاجتها ومع قدوم العيد يكثر تخزين اللحوم والمأكولات بالثلاجة مما يجعل ربة المنزل في أشد الحاجة لتعطير ثلاجتها. وتقدم سلمى فؤاد طريقة طبيعية لتعطير الثلاجة وهي:

المكونات:

-كمية من الفحم المكعبات الخاصة للشوي تساوي 8 ملاعق طعام تقومين بتكسيره وهذا بوضع كمية من الفحم في كيس ومن ثم الطرق بواسطة أداة ثقيلة حتى يصبح مجروشًا.

-8 ملاعق كبيرة من البيكنج صودا -2 ملعقة كبيرة من مطحون قشر الليمون أو البرتقال -1 ملعقة كبيرة من ( القرنفل) أو قرفه (دارسين) مطحون

-2 ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة

*طريقة تحضير المعطر:

-تخلط المقادير الأربعة الأولى مع بعض في إناء من الزجاج. - ثم ينثر الفانيليا على المقادير السابقة ويخلط جيدا مرة أخرى ثم يترك الخليط جانبا مدة ساعة واحدة. - بعد ذلك تأتين بقطع قماش مقصوصة مسبقًا على شكل مربعات وتضعين في كل واحدة مقدار 2 ملعقة كبيرة من الخليط السابق وتصرينها بشريط أو خيط مرتب.

-وبعد أن أصبح لديك صرر من الخليط السابق وزعيها في الثلاجة وفي خزائن المطبخ وانعمي برائحة منعشة كلما فتحتي باب الثلاجة. وتقول سلمى هذه الخلطة تقوم باللازم من سحب الروائح أيًا كانت من الثلاجة خاصة وباقي الأماكن عامة، ويستمر مفعولها مابين 10 الى12 أسبوع. أما إذا أردتي التجديد ما عليكي سوى فتح أحدها ونثر بضع قطرات من الفانيليا وملعقة صغيرة من البيكنج صودا.