نصائح لاحتراف وضع طلاء الأظافر

كثيرات منّ يجهلن كيفية وضع طلاء الأظافر في المنزل، ويفضلن بدلًا من استعماله وإزالته لوضعه مرّة أخرى، أن يزرن خبيرة الطلاء في صالون التجميل، بهدف الحصول على أظافر ملونة من دون أخطاء.
ونشاركك بباقة من النصائح البسيطة التي تساعدك في تحويلك إلى خبيرة في هذا المجال!
التمهّل: لا تضعي طلاء الأظافر على عجل، فأنت بذلك توترين أعصابك، وأقله الشعور بالارتباك والرعشة، مما يفسد قدرتك على تثبيت يديك، وهنا لا حل أمامك سوى الشعور بأن لديك وقت العالم أجمع خلال هذه العملية، ومحاولة الهدوء قدر الإمكان.
الانتظار بين طبقة وأخرى: حالة الاستعجال هذه تستمر خلال منتصف العمليّة، فيجب عليك الانتظار حتّى تجف الطبقة الأولى لتبدأي بتلوين الثانية، مما يجعل ظفرك ملونًا بطبقة من الطلاء، يسهل أن تفسد ما إن تلمس أي شيء حولها. بالتالي الانتظار هنا ضرورة لإنجاح المهمّة.
اليد الأقوى أولًا: وهنا نعني اليد التي تكتبين بها، فالأفضل أن تلوني أظافر هذه اليد قبل الأخرى، فالأهم هي الخطوات اللاحقة هو الشعور بأنك تتحكمين بفرشاة الطلاء، وتحسنين العمل، وتحققين الهدف الذي تصبين إليه.
طبقتان من الطلاء: إيّاك ووضع طبقة واحدة من الطلاء على الأظافر، فلا يمكن الحصول على نتيجة إيجابيّة إلا بوضع طبقتين منه، حتّى أنّ اللون الحقيقي لا يظهر جماله في حال تجاهل هذا الشرط.