نصائح لتحسين نوعية النوم والتمتع بنوم هادئ

حثت دراسة طبية حديثة الشعب الصينى لتجنب الإفراط فى استخدام الأجهزة الإلكترونية بشدة والمساهمة فى زيادة معدلات الأرق إلى اللجوء إلى الموسيقى الهادئة والتدليك ونوم القليلة للعمل على تحسين نوعية النوم والتمتع بنوم هادئ.

وأوضحت الدراسة أن متوسط نوم الشعب الصينى نحو ثمانى ساعات و50 دقيقة يوميا، إلا أن ما يقرب من النصف يشعر بالكسل والتباطؤ عند الاستيقاظ من النوم، حيث وجد أن الإفراط فى استخدام الأجهزة الإلكترونية والكمبيوتر يساهم بصورة كبيرة فى هذه الظاهرة. وقد استندت الباحثون على دراسة استقصائية أجريت فى شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين خلال عدد من الزيارات المنزلية العشوائية لمنازل فى أكثر من 20 مدينة صينية .

وأشارت المتابعة إلى أن قرابة 55% ممن شملهم الاستطلاع اعترفوا بشعورهم بالضغوط وتأثيرها السلبى على أنماط النوم الخاصة بهم مما يجعلهم يلجؤون إلى أساليب وطرق مختلفة لتحسين نوعية النوم .

وفى محاولة لتقييم التأثير السلبى للتكنولوجيا على أنماط النوم،كشف الباحثون على أن ما يقرب من 1،67% من سكان هذه المدن يقضون ساعات طويلة فى الدردشة فى الهاتف المحمول أو الجلوس أمام الكمبيوتر قبل النوم فى الوقت الذى يذهب فيه 2،43% إلى الفراش بعد منتصف الليل بسبب الألعاب عبر الإنترنيت وإرسال رسائل نصية.