كريم الأساس لبشرة جذابة

يعتبر كريم الأساس من أهم المستحضرات التجميلية الأساسية لوضع المكياج و يتوفر على ايجابيات عديدة للبشرة، بحيث أنه يمنحها مزيدا من الترطيب و يعمل على توحيد لونها وإخفاء التجاعيد منها كما أنه يوفر الحماية للبشرة ضد الشمس والبرودة وكذا الرياح، نظرا لكونه يعمل على غلق مسام البشرة، ويعتبر كريم الأساس مناسبا على وجه التحديد لصاحبات البشرة الجافة التي تتميز بسرعة امتصاص مستحضرات التجميل.

تختلف أنواع كريم الأساس فنجد منها الكريم الذي يناسب البشرة الجافة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، والكريم المستحلب الذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة، إضافة إلى الكريم السائل الذي يتوافق مع جميع أنواع البشرة وهذا النوع مخصص للبشرة التي لا تعاني من العيوب الكثيرة لأنه يتميز بتركيبته الخفيفة.

قد تجد الكثير من النساء بعض الصعوبة في كيفية اختيار ووضع كريم الأساس الصحيح، فنجد لديهن الكثير من التخوف من الآثار الجانبية بسبب الوقوع في أخطاء وضع الكريم، ولذلك نقدم لك عزيزتي بعض القواعد الأساسية لوضع كريم أساس ثابت وذو مظهر طبيعي لبشرتك مع المحافظة عليه ثابتا ﻷطول فترة ممكنة:
توخي الحذر أثناء اختيارك لون كريم الأساس، فمن الأخطاء الشائعة أثناء اختيار كريم الأساس أن يكون لونه مغايرا للون البشرة، ولذلك ننصحك عزيزتي باختيار اللون المماثل للونك الطبيعي أو على الأحرى لون أغمق بدرجة واحدة من لونك .

من المستحسن أن تستخدمي مرطب خفيف لبشرتك، وانتظري حتى يمتصه الجلد كليا ثم ضعي كريم الأساس لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب منها. ضعي كريم الأساس على شكل نقاط على الوجه و الرقبة، ثم قومي بتوزيعه بأطراف الأصابع من الذقن إلى أعلى الوجه، إلى أن تلاحظي أن الكريم قد وضع بالتساوي على كافة الوجه.

إن كانت بشرتك دهنية فحاولي عزيزتي استخدام بودرة شفافة يكون لونها مماثلا للون بشرتك، واحرصي على وضع البودرة على منطقة الخدود واﻷنف والذقن والجبهة للحصول على مظهر ولون طبيعي غير بعيد عن لون بشرتك.