المستحضرات التجميلية

أحياناً تمرّ مدّة طويلة على شرائك مستحضراتك التجميلية وأدوات المكياج وتكون حالتها لا تزال جيّدة، إلا أنه من غير المستحسن استخدامها. فبعد مرور مدّة على استخدام المنتجات التجميلية تتكون فيها باكتيريا تضرّ بك وببشرتك، فكيف تحافظين عليها إذاً لكي تطول فترة استعمالها؟.
 
1- كريم الأساس: حفاظاً على كريم الاساس الذي تطبّقيه مباشرةً على وجهك، اتركيه في مكان جاف وبعيداً عن أشعة الشمس. وتفادي لمسه مباشرةً بل بواسطة فرشاة نظيفة، أو ضعي القليل منه على يدك وطبّقيه على وجهك.
 
2-  تنظيف الأدوات: بعد الانتهاء من استخدام المكياج وتطبيقه على وجهك، ينصحك الخبراء بتنظيف كلّ الادوات بالصابون والماء الساخن لإزالة الترسبات وضمان عدم تكاثر البكتيريا. كذلك ثمّة فرشاة خاصّة بتنظيف ادوات المكياج وهي ذات فعالية مثالية.
 
3- قلم الآيلاينر أو الكحل الأسود: تفادياً لالتهابات العين الناجمة عن ادوات المكياج والمستحضرات التجميلية، يدعوك الخبراء الى مسح القلم الأسود بواسطة الكحول أو العرق الذي يجفّ بسرعة ويضمن تحريرها من البكتيريا.
 
4- الماسكارا: لتفادي التهابات العين أيضاً، اعتني بالماسكارا الخاصة بك وجدديها كلّ 4 أشهر تقريباً. كذلك لا تخرجي الفرشاة من الماسكارا ومن ثم تعيدين تغميسها، فذلك سيجعل الهواء يدخل الى الانبوب وتتكاثر البكتيريا. وعوض ذلك يدعوك الخبراء الى تمرير فرشاة الماسكارا على جانبي الانبوب.
 
5- ظلال العيون: حفاظاً على سلامة ظلال العيون لا سيّما تلك ذات التركيبة الكريمية، ينصحك الخبراء باستخدام فرشاة خاصّة وعدم تطبيقها بواسطة أصابعك لان ذلك يفسدها.