جمال الأظافر

تبحث كل فتاة وكل سيدة عن مختلف الطرق الكفيلة للحصول على أظافر قوية وطويلة، وللوصول إلى هذا المبتغى لابد لك عزيزتي من أن توفري لأظافرك العناية الكافية والعناصر الغذائية المهمة لتغذية الأظافر وتقويتها وكذا ترطيبها، وقد نجد بعض النساء تلجأ إلى استعمال بعض الكريمات والمستحضرات التجميلية إلا أن هنالك بديل طبيعي وفعال عن طريق استعمال بعض الخلطات بمكونات طبيعية متوفرة في كل بيت وبتكلفة أقل.

إليك سيدتي بعض أجود الطرق الخاصة بالعناية بصحة وجمال الأظافر، لتحصلي على إطلالة كاملة الجمال والأناقة:
في وعاء مناسب، ضعي عزيزتي القليل من الليمون المقطع إلى أطراف صغيرة، انقعي أظافرك في الوعاء لمدة 10 دقائق تقريبا ثم اغسلي يديك بالماء وضعي عليها كريم مرطب خاص باليدين، داومي استعمال هذه الطريقة لتحصلي على أظافر قوية وبيضاء بفضل الزيوت والأحماض التي يتوفر عليها الليمون، الشيء الذي يمنح لأظافرك نعومة ولمعان يلفتان الانتباه.

امزجي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونفس المقدار من زيت اللوز ثم اخلطيهما جيدا حتى تتجانس الزيوت، دلكي أظافرك باستعمال هذا الخليط باستمرار كل ليلة قبل النوم، اتركي المزيج على أظافرك حتى الصباح ثم اشطفي بعدها بالماء، اجعلي هذه الخلطة جزءا من روتينك اليومي لعناية فائقة بأظافرك.

اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس ثم امزجي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على خليط متماسك ومتجانس، ادهني به أظافرك واتركيه حتى تجف تماما وبعد ذلك مباشرة اغسلي يديك بالماء الفاتر، سيساعدك هذا الخليط على تقوية أظافرك وتطويلها وكذا الحفاظ على رطوبتها الطبيعية.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض ثم نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، اخلطيهما مع بعضهما البعض إلى أن يتجانسا، قومي أولا بتدليك أظافرك بفص الثوم ثم اغمسي الأظافر في خليط الخل والليمون وبعدها قومي بتنظيف أظافرك جيدا بالماء، كرري استعمال هذه الطريقة عدة مرات وستلاحظين أنها ستنمو بشكل سريع وستصبح أقوى مما كانت عليه.