شعر قوي

يعتبر الجرجير من الأعشاب الورقية الخضراء ويتميز بقيمته الغذائية المرتفعة إذ يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأساسية والمفيدة لصحة الإنسان. ويستخدم في الطعام ويمكن تناول عصيره. كما يتميز بخصائصه العلاجية إذ يمنع عصير الجرجير تساقط الشعر وترققه ويعزز نموه ويقوّيه من جذوره.

ويمكن تجربة هذه الخلطة للحصول على نتائج مدهشة يمكن وضع حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائي ثمّ تصفيتها وافركي شعرك بهذا الخليط يوميًا بشكل منتظم واحرصي على تطبيق الخلطة في المساء لأن مسام الشعر ستكون متفتحة.

ولتقوية بصيلات الشعر، إليك هذه الخلطة السهلة: اهرسي حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائي وأضيفي كوبًا من الماء. واحرصي على دهن فروة رأسك بهذا الخليط لأنه يساعد على إنبات الشعر وتسريع نموه كونه يحتوي على مادة الكبريت.

وإن كنت تبحثين عن خلطة طبيعية لتطويل الشعر، اغسلي بعض أوراق الجرجير ثمّ ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج عجينة. بعد ذلك، افركي رأسك في العجينة وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي. واتركيه لمدة 3 ساعات قبل غسل شعرك في المياه. ويمكن تكرار الخلطة 4 مرات في الأسبوع لنتائج ملحوظة.

إليك خلطة ثانية لشعر طويل وصحي: اخلطي حزمة من الجرجير مع عصر نصف ثمرة من الليمون ومياه باردة والقليل من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي وادهني فروة رأسك بهذا الخليط.

وأخيرًا يستخدم عصير الجرجير لعلاج الصلع وقشرة الشعر التي تعتبر من أبرز المشاكل الشائعة عند النساء.