وضع الثلج على البشرة

أكد الدكتور ايهاب الدالي اخصائي الجلدية، تعدد فوائد الماء المثلج أو مكعبات الثلج في خدمة الرشاقة والجمال فهو يساعد على شد الجلد المترهل ويحرك الدورة الدموية ويكسب ‏الوجه‬ النضارة والحيوية، ويعمل على شد ‫البشرة‬ وتقليل التجاعيد والحماية منها، ويستخدم في شد الجسم وتحسين لونه.

أثبتت ‏دراسة‬ أميركية حديثة أن وضع جسمك فى الثلج لمدة 10 دقائق ثلاث مرات أسبوعيا يفقد ‫‏الوزن‬ 3 كيلو شهرياً، وأنّ ‫‏الطقس البارد‬ يعمل على تنشيط نوع من ‏الدهون‬ تسمى "الدهون البنية" التي تعمل على توليد الحرارة بالجسم وتساعد على حرق الدهون الضارة بالجسم "الدهون البيضاء" وتعمل على خفض مستوى ‫السكر‬ بالدم وكذلك تزيد من عملية ‫‏التمثيل الغذائي‬ والتخلص من ‫‏الوزن الزائد‬.

يقدم العلاج بالتبريد بديلاً عن ‏البوتوكس‬ ويعمل على تفتيت السموم المخزنة تحت طبقات الجلد والتخلص منها، كما أنّ البرودة الشديدة تنشّط إنتاج الكولاجين مما يترك بشرتك نقية ومتماسكة.

وكذلك يعمل التبريد على التخفيف من ظهور ‏السيلوليت‬، فالسيلوليت هو نتيجة نقص في إمداد البشرة بالطاقة، إلا أن استعادة تدفق الطاقة في الجسم عبر عمليّة التجميد المؤقّت قد تساعد على ترميم البشرة والحد من ظهور السيلوليت وظهور العلامات المبكرة للتقدم في السن.

لذلك فأن ثلج أكثر فائدة لبشرتك فأذا كنتي تحاولي القضاء علي الارهاق ببشرتك وظهور نضارة بشرتك ومحاربة التجاعيد 
اجعلي مكعبات الثلج الخاصة بك من البطيخ ومرريها على وجهك لتكون أكثر فاعلية على بشرتك.