كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك في الشتاء

تحتارين دائماً في إعداد بشرتك للمكياج في فصل الشتاء، ويصاحبك القلق دائماً في الأيام الممطرة، وكذلك أيام البرودة العالية؛ نظراً لتأثيرها المباشر على بشرتك، بما يفسد كل طقوسك التي تتبعينها لوضع مكياج جيد، ولكن هل فكرتِ يوماً في كيفية إعداد بشرتك للمكياج؟ في كيفية الحصول على مكياج  شتوي مثالي؟ لا بد أن تكوني على معرفة جيدة بأن مكياج الشتاء يختلف عن مكياج باقي الفصول، لذلك فـ"سوبر ماما" حرصت على أن تقدم لكِ خطة جيدة لتُظهر بشرتك بمظهر مثالي جيد.
 
الإعداد:
لا بد من ترطيب بشرتك جيداً وتهيئتها قبل وضع المكياج، باستخدام نوع الكريم المرطب المناسب لها، فهذه الخطوة مهمة، وتجاهلها قد يفسد كل خطواتك التالية لوضع المكياج ويظهر بشرتك بمظهر خافت، ويعرض مكياجك للفساد بمجرد تعرضك للهواء أو درجات حرارة منخفضة والتي تتسبب في جفاف البشرة.
 
 
اقرئي أيضًا أفكار ونصائح لمكياج البشرة الداكنة
 
الأساس:
اهتمي بأن تؤسسي لماكياج ثابت، يقاوم الهواء والمياه وملمس الملابس الصوفية، وذلك من خلال حرصك على تطبيق البرايمر أولاً. إذ يهتم البرايمر بتغليف بشرة وجهك، وعزلها عن الإفرازات الدهنية من خلال سد المسام من جهة، وحماية الماكياج من الزوال من خلال تثبيت المستحضرات من جهة أخرى، وطبقي كريم الأساس الكريمي الذي يساهم بطريقة أو بأخرى بترطيب بشرتك، ثمّ جففي وجهك بالبوردة المركّزة، وأضيفي الملمس المخمليّ الأنيق.
الألوان:
احرصي على اختيار ظلال العيون الغامقة أو استخدمى تقنية "السموكي آيز"، والتي تعطي انطباعاً ولو حتى انطباعاً داخلياً بثباتها، أما باقي الألوان المستخدمة، فعليك أن تعلمي أن استخدام درجة أغمق من لون بشرتك يعمل على إخفاء تعرض بشرتك للاصفرار؛ بسبب البرودة العالية ودرجات الحرارة المنخفضة، ومن ثم اختاري كريم أساس وبودرة أقل من درجة بشرتك، واستخدمي معهما أحمر خدود مخملياً هادئاً لإظهار بشرتك بشكل نضر وصحي.
 
 
اقرئي أيضاً: أحدث صيحات مكياج 2015
 
اختيار المستحضرات:
اختاري المستحضرات المضادة للمياه في فصل الشتاء، واحمي ماكياجك من الفساد؛ بسبب الأمطار في الخارج، أو الحرارة المرتفعة بالداخل، واستخدمي المستحضرات البودرية الغنيّة بالحبيبات اللامعة والمخملية الملمس، لتضفي السحر والأناقة على وجهك. واهتمي بأن تكون المستحضرات غنيّة بتركيبة تحمي بشرتك من أشعّة الشمس، ولو بدرجات خفيفة.
 
وأخيراً قبل وضعك للمكياج، وإذا كانت بشرتك لا تعاني من التهاب أو حساسية من الليمون، فأحضري نصف ليمونة ومرريها على وجهك، أو قومي بوضع عصير ليمون في قوالب ثلج واستخدميها كل صباح لإغلاق المسام وتطهير بشرتك قبل وضع المكياج عليها بما يعمل على ثباته لفترة أطول..