شركة آبل

قامت شركة آبل بإطلاق iPhone 7، قامت الشركة قامت باختيار جريء يتمثل في إزالة منفذ السماعات 3.5mm من الهاتف. لا يزال الجدل دائرًا بشأن ما إذا كان لا يزال من الضروري استخدام منفذ السماعات 3.5mm في التكنولوجيات الحالية، ولكن من الآمن القول بأن هذه الخطوة كانت مثيرة للجدل إلى حد ما.

و أرفقت شركة آبل هواتفها الذكية بملحق يعمل على تحويل منفذ Lightning إلى منفذ السماعات، وهو المحلق الذي يتيح للمستخدمين توصيل سماعات الرأس بهواتف iPhone الخاصة بهم من خلال منفذ Lightning. لسوء الحظ، يبدو أن شركة آبل لم تقوم بعد الآن بإرفاق هذا الملحق مع هواتفها الذكية المستقبلية.

ويكون هذا وفقًا لشركة Cirrus Logic التي تصنع المنتجات الصوتية لشركة آبل، لأن المحلل Matthew D. Ramsay في مؤسسة Cowen قال في مذكرة جديدة أرسلها للمستثمرين أن النتائج المالية لشركة Cirrus Logic في الربع الثاني من هذا العام تؤكد بأن شركة آبل لن تقوم بإرفاق محول Lightning To 3.5mm مع هواتف iPhone الجديدة.

تتمثل الأخبار شبه السارة في أنه طالما لا تخطط لشراء هواتف iPhone الجديدة القادمة هذا العام، فيبدو أن المحول سيواصل المجيء مع طرازات iPhone القديمة. وأيضًا إذا كنت ستقوم بالترقية من iPhone 7 أو iPhone 8 أو iPhone X، فأنت لست بحاجة بالفعل إلى محوّل آخر، فبإمكانك دائمًا استخدام المحول القديم.

وكشفت الشركة عن سماعات الأذن اللاسلكية AirPods كحل بديل مع العلم بأننا سمعنا مؤخرًا بأننا سنرى الجيل الثاني من هذه السماعات اللاسلكية في وقت لاحق من هذا العام مع القدرة على مقاومة المياه. وتوجد أيضًا شائعات عن قدوم تقنية إلغاء الضوضاء لسماعات AirPods في العام المقبل.