موقع "خرائط غوغل"

قام شركة "غوغل" عملاق البحث على الإنترنت بتحديث "خرائطها"، بحيث يتحول المنظور العام إلى كرة أرضية ثلاثية الأبعاد عند القيام بالتكبير الشامل، بدلًا من عرض الخريطة المسطحة.
واستخدمت خرائط "غوغل" إسقاط "2D Mercator"، الذي يعرض شكل الكرة الأرضية على سطح مستو، وكثيرًا ما يصور الحجم الفعلي لبعض البلدان بشكل خاطئ، ويشوه "عن غير قصد" حجم الأرض وكتلتها في البلدان الأبعد عن خط الاستواء.
وكتبت غوغل في تغريدة نشرتها على موقع تويتر" مع التحديث الجديد ثلاثي الأبعاد لخرائط غوغل على سطح المكتب، لم تعد غرينلاند في حجم إفريقيا".
ويعمل التحديث المطور في وضعية سطح المكتب فقط، وليس في تطبيق خرائط غوغل، ويمكن تفعيله على جميع المتصفحات الرئيسية، مثل "غوغل" كروم وفاير فوكس، وMicrosoft Edge.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أصبحت فيه خرائط غوغل أكثر ذكاء، منذ إطلاقها للمرة الأولي قبل 13 عاما.
وقدمت غوغل مؤخرًا ميزة AL "الذكاء الاصطناعي"، التي يمكنها إبلاغ المستخدمين بمقدار احتمال إعجابهم بمطعم ما. وتجمع هذه الأداة بين الذكاء الاصطناعي وسجل البحث السابق وتعليقات المستخدمين، للحصول على درجة من 100.
وتعمل الشركة الأن على زيادة الميزات الجديدة لمستخدمي iOS وأندرويد، في بريطانيا، والولايات المتحدة، وكندا وأستراليا، واليابان، والمزيد من الدول.
ويذكر أن غوغل كشفت عن هذه الميزة للمرة الأولي في مؤتمر المطورين السنوي I/O، في وقت سابق من هذا العام.