جانب من فعاليات يوم مايكروسوفت التكنولوجي في جامعة القدس

نظم الطلبة سفراء شركة "مايكروسوفت" في جامعة القدس، السبت، لقاءً بعنوان "يوم مايكروسوفت التكنولوجي"، بالتعاون مع كلية الهندسة، ودائرة علم الحاسب.

وسفراء جامعة القدس، هم: محمود سلمان، وأحمد زعاترة، ومصطفى طوبال، وإسلام حميدات، وحسام إبراهيم، ويسرا الأشهب، ونورة صليبي، وباسل منصور، ومهند مصلح، وفداء عنكة.

واستضاف الطلبة الخبير الدولي أ. وسيم عواد، وقد تناول اللقاء التعريف ببرنامج سفراء "مايكروسوفت" في الجامعة، بإشراف د. أسل سرحان، وذلك بحضور عدد كبير من الطلبة والأساتذة.

وأكد رئيس دائرة هندسة الحاسوب د. يعقوب سباتين على أهمية هذا النوع من اللقاءات المثمرة للطلبة، مثنيًا على جهود الطلبة السفراء لتنظيمهم هذا الحدث كأول نشاط ينظمونه للعام الأكاديمي الجديد.

ووجه أ.عواد العديد من النصائح والإرشادات للطلبة حول كيفية الحفاظ على معلوماتهم الشخصية، لافتًا إلى الكثير من المشاكل التي قد يواجهونها في حال تم اختراق معلوماتهم من قبل شركات أو أشخاص.

وتحدث حول العديد من المواضيع الهامة للطلبة تضمنت أحدث تقنيات شركة "مايكروسوفت"، إضافة لأمن المعلومات السرية التي يمكن اختراقها عبر أجهزة المحمول الذكية.

وتطرق إلى بناء المسار الوظيفي للطلبة واحتياجات سوق العمل، مؤكدًا على أهمية تحديد الطالب للمجال الذي ينوي الخوض به وتعلمه بشكل دقيق لمساهمته في تحديد مسار عمله في المستقبل.
بدورها، تحدثت الطالبة سندس سلامة من جامعة النجاح عن تجربتها الشخصية كسفيرة لمايكروسوفت، والتي قالت إنها شاركت في أنشطة مختلفة، نمت شخصيتها من خلالها، ومنحتها الكثير من المعلومات الهامة حول التكنولوجيا وأهميتها.

ودعت سلامة الطلبة للاجتهاد والعمل ليكونوا أحد سفراء "مايكروسوفت"، والاستفادة من الفرص المتاحة لهم.

يذكر أن سفراء "مايكروسوفت" هم طلبة ممثلين عن شركة "مايكروسوفت" في جامعة القدس، مهمتهم نشر الوعي حول استخدام التكنولوجيا بشكلها الصحيح.

ويلتحق الطلبة بهذا البرنامج مدة عام كامل يكتسبوا من خلاله الخبرات العملية والعلمية في مجال تنظيم الأحداث الخاصة بالتكنولوجيا، كما أن الالتحاق بهذا البرنامج ليس مقتصرًا على طلبة من تخصص معين.