أول طاهٍ آلي

أثمر اتفاق بين شركة تكنولوجية متخصصة بصناعة الروبوتات وأفضل طاه للعام 2011، عن اختراع أول طاهٍ آلي أو على وجه الدقة أول ذراع آلي في العام يستخدم في المطبخ لإعداد أشهى الوجبات.

ونجحت شركة "مولي" الألمانية في اختراع طاهٍ آلي بالشراكة مع الفائز بلقب أفضل طاه للعام 2011 تيم أندرسون، وفقًا لما تم عرضه داخل معرض تجارة التكنولوجيا في هانوفر في ألمانيا الأسبوع الماضي.

وأكد أندرسون أنَّ من يلاحظ هذه الآلة في الواقع سيرى أنَّها دقيقة جدًا أثناء الحركة ومتقنة في إعداد الوجبات ووضع الكميات المطلوبة دون حاجة منها لحاسة الشم أو التذوق.

وأضاف: "عندما أبدأ أعمال الطهي فعادة أضيف أشياء مثل عصير الليمون أو الملح لإضفاء مذاق شهي على الطعام ولكن بدأت ألاحظ حقيقة أنّ من شأن هذا أن يقلل من جودة الطعام، فالأمر ليس بالاعتماد على المذاق، ما يعني أنه في بعض الأحيان بإمكان هذه الآلة الطهي أفضل من الإنسان".

وأوضح أنّ الآلة الجديدة تحتاج لبرنامج كي تؤدي مهام الطهي والذي سيتم إطلاقه خلال العام 2017، آملًا في إضافة 2000 وصفة ضمن الوصفات التي يستطيع إعدادها.
وأشار إلى أنهم أيضًا في حاجة لرجل آلي على دراية بعمليات الإصلاح في حال تعطل هذه الآلة وتوقفها عن أعمال الطهي.

وبالنظر لما سوف تحتاجه لشراء مثل هذه الآلة من دفع مبلغ 15ألف دولار، فإن ذلك يوضح مدى الصعوبة التي ستواجهها هذه التكنولوجيا من أجل بيعها.