بطارية يمكنها شحن الهاتف

كشفت شركة بريطانية عن اكتشاف جديد يتعلق بالهواتف الذكية، ويتمثل في تطوير هاتف "آيفون" حتى يمكنه العمل لمدة أسبوع دون حاجة إلى إعادة شحن، ليعمل بدلاً من ذلك بواسطة "الهيدروجين" عبر خلية مدمجة بالجهاز.

وانتهت شركة "Intelligent Energy" من طرح نسخة تجريبية من هاتف "آيفون 6" تحتوي على بطارية قابلة للشحن وكذلك التكنولوجيا المسجلة باسمها والتي من خلالها يمكن الحصول على الكهرباء بواسطة الجمع بين الهيدروجين والأكسجين مع إنتاج كميات قليلة فقط من الماء.

وتعتقد الشركة أنَّ في إمكانها العمل بشكل وثيق مع "آبل" من خلال هاتفها الحالي "آيفون 6" دون إضفاء أي تغييرعلي شكل أو حجم الجهاز. كما تدرس أيضاً السعر الذي ستطرح به هذه التقنية في ظل اعتقاد المسؤولين التنفيذيين أن القيمة السوقية لهذه التكنولوجيا تقترب من 300 مليار جنيه إسترليني في العام.

ورفض الرئيس التنفيذي لشركة ""Intelligent Energy, هنري ويناند، التعليق على شائعات مشاركة "آبل" في ذلك الاختراع، موضحًا أنّ "هذا الاكتشاف لم يتوصل إليه أحد من قبل"، لافتًا إلى أنّ شركته نجحت في التوصل إلى خلية يجري تزويدها بـ"الهيدروجين" عبر مخرج سماعة الرأس تناسب الهيكل الحالي للهاتف دون حاجة إلى إجراء تعديل ويستمر معها الجهاز في العمل لمدة أسبوع من دون إعادة شحن.

ولم تعلق "آبل" من جانبها على الموضوع، بينما كشف الرئيس المالي للشركة صاحبة الاختراع الرائد، مارك لاوسن ستاثام، عن أن الاتجاه يتمثل في طرح هذه التكنولوجيا خلال عامين.