قلمًا تذكاريًا ذكيًا

أطلقت شركة "اس. تي دوبونت" الباريسية، قلمًا تذكاريًا ذكيًا، بالتزامن مع إطلاق الجزء الجديد من فيلم "حرب النجوم.. يقظة القوة" الجمعة، في دور السينما. حيث أن القلم الجديد يستهدف معجبي "حرب النجوم" من الأثرياء، إذ أن سعر القلم 20 ألف استرليني، لنوعين من التصميمات التي تحاكي مبدعي "لعبة المبارزة" دراث فيدرو وجدي ماستر يودا.
 
وأوضحت صحيفة "تليغراف" البريطانية، أن الأقلام، التي يبلغ عددها ثمانية، مصنوعة من البرونز، والورنيش الأسود، والبلاديوم، والروديوم مع حجز "التوباز" الأحمر في نموذج "دارث فيدر"، فيما استخدم اللون الأخضر من الحجر في نسخة "يودا".
 
 وطورت الشركة التكنولوجية المستخدمة في هذا القلم الذكي لتفوق تلك الموجودة في هاتف "غلاكسي"، وترتكز أقلام "حرب النجوم" على قاعدة حجرية من نظام مغناطيسي، ما يجعل كل قلم يطفو في الهواء، ويرتفع وكأنه يتحرك بتقنية التحريك الذهني له.
 
وأفادت الصحيفة، بإن القلم مخبأ داخل قاعدة برونزية، التي يعمل بها النظام ليرتفع بها عند توصيله بمصدر طاقة، فيما يرتكز حامل القلم على قاعدة. ويتم إغلاق القلم على نحو طبيعي على سطح مطلي بحلية صغيرة.
 
وصممت هذه المجموعة من الأقلام، واسعة النطاق، شركة "اس.تي.دوبونت" وفاءًا لاختراع مجموعة "اكس وينج" التي أنشأت لتقليد مقاتلة المركبة الفضائية المصنوعة من المواد عالية التقنية "سيرامنيم- ايه. اس. تي" لجعلها خفيفة الوزن وثابتة في آن واحد، فهي مثالية للرحلات بين المجرات.
 
وتشمل النطاقات أيضا مجموعة "ديفي-اكس- وينج"، ومجموعة المقاتلة "تاي" لأدوات الكتابة. ويحتوي كل نموذج على قاعدة حجرية مصممة خصيصا مع الأجنحة لتحويل القلم إلى مجموعة كاملة، فإن مساحة مكتبك ستتحول فجأة إلى ما يشعرك بساحة فضاء. ولعله ليس هناك عجبا من أن "العلامة التجارية" مثل "اس. تي. دوبونت" اعتمدت على حرفة متواضعة لتحريك القلم، فمنذ تأسيسها، عام 1972، أنتجت الشركة ولاعات وأمتعة وأزرار قمصان ذات شكل رائع، وأشرها أقلام من الورنيش الصيني، والبلاتنيوم، منقطة بالأحجار الكريمة.
 
وينضم القلم إلي سلسلة من البضائع المرتبط الإعلان عنها بالتزامن مع إطلاق الفيلم، إذ تتطلع الشركات التجارية الكبرى أن تكون أيقونة للفيلم، باعتبارها وسيلة لتوسيع نطاق منتجاتهم. حيث صمم تجار المعدات الخاصة للدراجات النارية البريطانية (ماتشليس) مجموعة مكونة من 16 قطعة مستوحاة من شخصيات الماضي والحاضر، بدءا من هانز سولو والأميرة ليا للقادمين الجدد (ري) و(فين)، الذين ظهرا للمرة الأولى في فيلم "حرب النجوم.. يقظة القوة".
 
يشار إلى ان هذه القطع، تضم دراجة نارية سوداء يبدو شكلها مناسبًا بما يكفي للورد سيث، وتحاكي أزياء دراث فيدر، لوك سكاي، ووكر وأوبي، وإن كنبي.