أول حمالة صدر مستوحاة من أقدام السحلية

أنهت شركة ملابس داخلية معاناة الآلاف من النساء في إبقاء حمالات الصدر على أكتافهن وربطهن بالظهر، حيث كشفت عن تصميم جديد لحمالات صدر خالية من الأحزمة مستوحى من أقدام السحلية.

واستخدمت الشركة المبتدئة "Kellie K Apparel" ملابس بها ما يشبه الغراء مستوحاة من الزوائد الموجودة في أقدام السحلية، باعتبارها مصدر إلهام لحمالة الصدر الخالية من الأحزمة والحمالات.

وتأسست الشركة على يد الدكتور أنتوني روي، الذي توصل إلى الفكرة عندما شاهد زوجته تستعد للخروج في أمسية، ورأى أن حمالات الصدر الخالية من الأحزمة تحد من اختيارات النساء في الملابس، إذ تضطر لارتداء الزي الذي لا يضطرها لارتداء تلك الحمالة التي لا تريحها أثناء الأمسية، فتشعر أن عليها أن ترفع الحمالة كل دقيقة.

ودرس الدكتور روي، وهو مهندس الروبوتات مع درجة الدكتوراه من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، حالة أقدام السحلية التي تجعلها تلتصق بالحوائط ولا تسقط من عليها.

وتتميز السحلية بإمكانية التسلق على مجموعة متنوعة من الأسطح، بما في ذلك الأسطح الملساء مثل الزجاج، وذلك باستخدام أقدامها اللزجة.

واستخدم الدكتور روي نفس النظرية والآلية الفيزيائية لصناعة تلك الصدريات الجديدة، حيث وضع نفس تلك المادة اللزجة في تبطين طرفي الصدرية، وتغطي سطحه بعض الهياكل الصغيرة التي تحتوي على شعيرات تولد قوة مماثلة عند الاتصال على الجلد.

وأطلقت صفحة "كيك ستارتر" لجمع تبرعات قدرها 26.250 دولار لتمويل أبحاثه وحملة الترويج للاختراع الجديد الذي يخدم النساء، وبالفعل انطلقت الحملة في الأمس.