شركة "غوغل"

أعلنت شركة "غوغل" اعتزامها طرح أول أجهزتها المحمولة الهجينة فئة "كروم بوك" بنظامي "أندرويد" و"كروم" معًا خلال العام الجاري.

أوضح مصدر من الموردين المتعاملين مع "غوغل"، لموقع "ديجيتايمز"، أنَّ الشركة ستنهي تطوير جهازها المحمول الهجين قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري، الذي تم تصميمه من قِبل شركة "كوانتا" كمبيوتر التايوانية.

وأضاف المصدر أنَّ "الجهاز الهجين سيطرح بشاشة قابلة للفصل من لوحة المفاتيح، إذ سيعمل بنظام كروم في وضع الجهاز المحمول، ويتحول تلقائيًا إلى نظام "أندرويد" في وضع الجهاز اللوحي عند فصل الشاشة، وأنَّ "غوغل" وصلت إلى تقدم كبير في عملية التطوير، ولاسيما فيما يتعلق بدمج نظامي "أندرويد وكروم" بجهاز واحد، وأنها تعتزم توفير الجهاز الجديد تحت علامتها التجارية".

من المتوقع أنَّ تشارك ما وصلت إليه من تطوير في حاسبها المحمول الهجين مع شركائها من صناع الأجهزة؛ لضمان خروج أكثر من طراز في فئة "كروم بوك" يضم نظامي التشغيل معًا هذا العام، لاسيما بعد أنَّ أبدت عدد من الشركات عزمها صنع تلك النوعية من الأجهزة.

هذا وتحاول "غوغل" زيادة حصة أجهزة "كروم بوك" في السوق، وأنَّ تدخل بها أسواق جديدة خاصة خارج الولايات المتحدة، حيث أنَّ الشركة شهدت العام الماضي بيع 6.5 مليون حاسب، منهم 85% داخل أميركا.