مناقشة أحدث الابتكارات التكنولوجية

استضافت إمارة دبي نحو 350 طبيباً وخبيراً من منطقة الشرق الأوسط لمناقشة أحدث المستجدات التكنولوجية فى الاجهزة الطبية وأبرز الاتجاهات الناشئة ضمن القطاع الطبي. 

هدف المؤتمر تعزيز التواصل المباشر بين نخبة من الأطباء المختصين في الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض القلب وأمراض النساء وأمراض الحساسية من الإمارات ومصر والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية والأردن ولبنان , فضلاً عن تشجيع قنوات تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات التي من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وتم تسليط الضوء على أهم القضايا الرئيسية ذات الصلة بعلاجات الأمراض الجلدية وأمراض النساء وأمراض الحساسية وأمراض القلب وغيرها.

ويأتي انعقاد المؤتمرات الطبية المتزامنة في الوقت الذي تتجه فيه منطقة الشرق الأوسط، ودولة الإمارات على وجه الخصوص، نحو تكثيف الجهود لتقديم خدمات الرعاية الصحية عالية المستوى. حيث أن الأمراض غير المعدية تتسبب بوفاة 38 مليون شخص سنوياً في العالم وفق البيانات الصادرة عن "منظمة الصحة العالمية". وتأتي أمراض القلب، على سبيل المثال، في صدارة الأمراض المسببة للوفاة لدى الرجال والنساء على السواء وفقاً لدراسات "الاتحاد العالمي لأمراض القلب". 

ويتوقع أن تتسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بـ 17 مليون حالة وفاة سنوياً.