شركة "موتورولا" الأميركية

أكدت شركة "موتورولا" الأميركية، رائدة صناعة الأجهزة المحمولة، أن الجيل الأول من ساعتها الذكية "موتو 360" لن يحصل على ترقية إصدارة نظام التشغيل "أندرويد وير 0ر2".

وقالت الشركة - في تغريدة على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) - إن الساعة الذكية الأصلية ليست على قائمة الإصدارات التي ستحصل على ترقية نظام التشغيل.

وبهذه الخطوة، لن يتمكن مالكو الساعة الأصلية من التمتع بالمميزات التي يقدمها إصدار نظام التشغيل الجديد مثل الوصول إلى التطبيقات المستقلة والتصميم المادي والحصول على مزيد من أوجه الساعة ولوحة المفاتيح الجديدة، وخاصية تمييز الكتابة اليدوية، التكامل مع ميزة "جوجل فيت" وإشعارات حالة البطارية.

وقالت الشركة إنها ستقوم بإصدار تحديثات ضرورية للساعة، لاسيما الأمنية منها.

وينطبق هذا الأمر مع الجيل الأول من ساعات "جي وواتش" الذكية التي تنتجها شركة "إل جي" الكورية الجنوبية، والتي أعلنت الشهر الماضي أنها لم تعد على قائمة الساعات التي ستحصل على ترقية نظام التشغيل.

ولم تضح بعد القائمة النهائية من أجهزة الساعات الذكية التي ستكون مؤهلة للحصول على ترقية نظام التشغيل.

وكانت "موتورولا" قد قدمت في شهر سبتمبر الماضي خط إنتاجها من الجيل الثاني من ساعات "موتو 360" الذكية، والتي جاءت في مقاسين مختلفين، إصدارة نسائية وأخرى رياضية، ويحتوي كلاهما على مقياس تسارع ومجس للإضاءة المحيطة و"جيروسكوب" (أداة لحفظ التوازن) ومجسات للمسافات ومجس لقياس معدل ضربات القلب.