أمانة العاصمة المقدسة

حصلت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات على شهادة المعيار العالمي لنظام أمن المعلومات ( ISO27001 ) وهو معيار يصدر من المنظمة العالمية للمعايير والمقاييس (ISO"International Organization for Standardization"‏)، وذلك في إنجاز جديد يضاف لسجلها الحافل من الإنجازات .
وجاء تحقيق أمانة العاصمة المقدسة لهذا الإنجاز امتداداً للإنجازات الأخرى، التي تُبذل في سبيل الارتقاء بالخدمات التقنية، وبهدف وضع نظام أمن معلومات متكامل يسير وفق إجراءات منضبطة لحماية الأصول المعلوماتية لأمانة العاصمة المقدسة للوصول إلى أقصى مستويات الحماية للمعلومات.

وأشار معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار إلى أن نظام الأيزو في الجودة يعد مرجعا عالميا خاضعا للمراجعة والتقييم كل فترة زمنية محددة من الجهة المانحة، كما يعد الحصول على شهادة ( ISO27001 ) مؤشراً على الالتزام بتطبيق جميع سياسات وإجراءات أمن المعلومات لضمان استمرارية الأعمال وحماية معلومات أمانة العاصمة المقدسة وجميع منسوبيها ولرفع مستوى الحماية الأمنية للأنظمة والتطبيقات.

وأوضح أن حصول الأمانة على هذه الشهادة القيمة والعالية جاءت تعزيزاً للأهداف الأساسية لأمن المعلومات من خلال التحكم بالمخاطر وضمان استمرارية عمل الأنظمة باستخدام أحدث التقنيات العالمية مما يساعد على رفع مستوى الوعي الأمني، بما يساعد على تحقيق الأهداف الإستراتيجية لأمانة العاصمة المقدسة، التي يبرز منها استمرار تقديم خدمات متميزة وآمنة لجميع العملاء .

من جهته أوضح مدير إدارة تشغيل النظم والشبكات المهندس فهد بن فيصل كتوعة أن تحقيق المعيار العالمي ( ISO27001 ) لأمن المعلومات جاء بناءً على تطبيق مجموعة من الإجراءات الإدارية والفنية التي دققت من قبل شركة معتمدة من منظمة الأيزو العالمية، لتقدم ملاحظاتها واقتراحاتها في تحقيق نظام أمن المعلومات .