إمكانيات الشباب في مجال صناعة الرجل الآلي

تنظم رابطة المخترعين والمبتكرين والباحثين العلميين التابعة لوزارة الشباب والرياضة، الأحد المقبل مؤتمرًا علميًا لتطوير إمكانيات الشباب في مجال "صناعة الرجل الآلي"، بالإضافة إلى تنمية المهارات الشخصية لديهم بعنوان "بور آب"، وذلك في مكتبة مصر الجديدة.

وأوضح الأمين العام للرابطة المهندس حسام الدين مكرم الله في تصريح له الخميس، أن المؤتمر يناقش ثلاثة محاور هي "مجالات صناعة الإنسان الآلي والتحكم عن بعد، وأساسيات ومفاهيم ريادة الأعمال وكيف يمكن للشباب اختيار فكرة مناسبة لبدء المشروعات الخاصة بها، وتنمية المهارات الشخصية من خلال مجموعة من مهارات التنمية البشرية".

وأضاف المهندس حسام الدين مكرم الله، أن المؤتمر يأتي في إطار سعي الرابطة إلى بناء القدرات العلمية التكنولوجية الوطنية، والعمل على تطوير آليات الإبداع والابتكار بشكل مستمر من خلال زيادة الوعي بأهمية البحث العلمي التطبيقي ودعم النشاطات العلمية والتكنولوجية والوصول لحلول عصرية تكنولوجية لمواجهة كل المشاكل ومواكبة الحياة الحديثة وللتطوير من كفاءة الباحثين والمخترعين والمدربين الأكاديميين عمليًا.

وأشار إلى أن المؤتمر لا يقتصر استهدافه للشباب في سن الجامعات فقط، ولكنه يتجه إلى صغار السن الذين لديهم شغف نحو التكنولوجيا والألعاب الحديثة المتطورة التي يشهدها العالم حاليًا.

وكانت رابطة المخترعين والمبتكرين قد عقدت مؤتمر "كن لتكن - B2B" عن البحث العلمي وريادة الأعمال في قاعة مؤتمرات المعهد التكنولوجي العالي في العاشر من رمضان، خلال أيار / الماضي، بحضور متخصصين في شؤون الدولة والمجالات التكنولوجية، ولاقى قبولًا هائلًا من الطلاب والمهتمين بالبحث العلمي.