شركة سامسونغ للالكترونيات

 شهدت شركة سامسونغ للالكترونيات زيادة مكانتها في قطاع الهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2016 مقارنة مع الثلاث أشهر الماضية، وفقا لما جاء في بيانات صادرة اليوم الخميس، مدعوما من قوة مبيعات هاتف جلاكسي اس7.وبلغت حصة الشركة الكورية الجنوبية العملاقة في سوق الهواتف الذكية العالمية في الفترة من يناير- مارس 27.8% ، مقارنة مع 22.1% في الربع الذي سبقه وفقا لما أفادت وكالة تريد فورس المتخصصة في الدراسات الصناعية .

وبلغت حصة شركة أبل الأمريكية العملاقة 14.4% ، متراجعة من 20.9% في الربع السابق، وفقا للبيانات.وقال مراقبون في القطاع الصناعي إن أداء سامسونغ القوي جاء تماشيا مع ارتفاع الشحنات من جالاكسي أس7 التي طرحت في مارس. وتقدر مبيعات الربع الأول من سلسلة جالاكسي بـ10 مليون وحدة.

وطرحت سلسلة من هاتفي جالاكسي أس 7 وجالاكسي ادجي لأول مرة في معرض تجاري في أسبانيا في فبراير بعد تطوير بطاريتهما ، ومقاومتهم للماء. وأعادت الشركة بطاقة SD ميكرو التي اختفت في سلسلة هاتف جالاكسي أس 6 .ويقدر بأن هواتف سامسونغ الاقتصادية فليلة التكلفة تحقق مبيعات كبيرة في الصين والأسواق الناشئة الأخرى وفقا للمراقبين.

يشار إلى أن شركات هواوي ولينوفو وشاومي حصلت على 9.3% و5,8% و5.5% على التوالي مع تضييق الفجوة مع سامسونغ وأبل .ووصلت حصة أل جي للالكترونيات، منافسة سامسونغ في الوطن، الى المركز السادس بـ5.1% خلال الفترة من يناير- مارس محققة زيادة من 4.5% في الربع الذي سبقه.