معدل انتشار الإنترنت اللاسلكي

أظهرت بيانات اليوم الأحد تراجع ترتيب كوريا الجنوبية العالمي لمعدل انتشار الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة درجة واحدة شهر ديسمبر من العام الماضي مقارنة بترتيب البلاد في شهر يونيو من نفس العام .

وبلغ معدل انتشار الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة في البلاد 103.8 في المئة شهر ديسمبر، لتحتل بذلك كوريا الجنوبية المرتبة السادسة بين الدول الـ 34 الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية (OECD)، وفقا لبيانات المنظمة الواقع مقرها في باريس .

ويمثل هذا الرقم انخفاضا بدرجة واحدة عن الترتيب الذي حققته كوريا الجنوبية قبل ستة أشهر من ذلك، وفقا لبيانات منظمة التعاون والتنمية النصف سنوية .

وتصدرت فنلندا الترتيب العالمي بنسبة انتشار بلغت 123.3 في المئة، تلتها أستراليا (114.4 في المئة)، فاليابان (111.8 في المئة)، فالسويد (109.8 في المائة) فالدنمارك (107.3 في المئة) .

وتشمل خدمات الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة تلك التي توفرها خدمات الجيل الثالث والجيل الرابع من الهواتف الذكية، و الانترنت اللاسلكي ذات النطاق العريض (وايبرو) والواي فاي.

وظلت كوريا الجنوبية على رأس الترتيب العالمي لمعدل انتشار الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة 6 مرات على التوالي بين عام 2009 و2011 قبل أن تتراجع إلى المركز الرابع في ديسمبر 2012.

ووفقا لذات البيانات، بلغ معدل انتشار الإنترنت الثابت عالي السرعة في كوريا الجنوبية 37.5 في المئة في ديسمبر، ما يضع كوريا الجنوبية في المرتبة الخامسة على قائمة الدول الأعضاء، أي تراجع بدرجة واحدة عن الترتيب السابق .

وحلت سويسرا أولا بنسبة 44.9 في المئة، متبوعة بكل من هولندا (40.4 في المئة) والدنمارك (40 في المئة) وفرنسا (37.6 في المئة) .