دولة كوريا الجنوبية

دعت الحكومة الكورية الجنوبية رعاياها إلى الانتباه إلى الإرهاب الإلكتروني الذي تقوم به كوريا الشمالية منذ إجرائها التجربة النووية الرابعة.

وقالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي في سول اليوم، إن الحكومة الكورية الجنوبية رفعت حالة التأهب استعدادا لإمكانية الإرهاب الإلكتروني من كوريا الشمالية عقب تجربتها النووية الأخيرة، مؤكدة على ضرورة الانتباه على خلفية الزيادة الحادة في حالات اختراق البريد الإلكتروني مؤخرا.

وذكرت الوزارة، أنه تم نشر بريد إلكتروني مفبرك باسم المؤسسات الحكومية الرئيسية بما فيها المكتب الرئاسي ووزارة الخارجية ووزارة الوحدة، ووقوع اختراقات للبريد الإلكتروني مؤخرا، وأضافت، أن الحكومة الكورية الجنوبية توجه أنظارها إلى إمكانية قيام كوريا الشمالية باختراق البريد الإلكتروني بهدف التجسس على إستراتيجية كوريا الجنوبية لمواجهة التجربة النووية الرابعة وإعدادها لإجراء استفزازات جديدة.

ودعا مسؤول في الوزارة أفراد الشعب الكوري الجنوبي إلى استخدام نظام برنامج التحصين الحديث في الكمبيوتر الشخصي والهاتف الذكي لمواجهة الإرهاب الإلكتروني، والانتباه في إدارة الأمن مثل عدم فتح البريد الإلكتروني المشكوك به.