وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى

 وقعت نقابة المهندسين ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بهدف تطوير وتعزيز القدرات البشرية للمهندسين في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات تستمر لثلاث سنوات.

وتتضمن مذكرة التفاهم تبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب المتعلق بقطاع نظم المعلومات والاتصالات، وإتاحة استخدام المرافق المتوفرة، إضافة إلى تصميم وتنفيذ برامج تدريب مشتركة، والتعاون لإيجاد مصادر تمويل لها.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، أهمية التعاون والشراكة مع نقابة المهندسين ومختلف القطاعات في الوطن، وتوفير فرص للتدريب المتقدم الذي يسهم في بناء القدرات البشرية وتنميتها.

وشدد على ضرورة رفع جودة ومخرجات التدريب في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، وتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في مجال الاختصاص.

وثمن موسى جهود النقابة التي تسهم في تطوير وخدمة المجتمع، وتحقيق تقدم ملموس في إطار رعاية وتطوير المهنة، مؤكدا التكاملية في العلاقة بما يسهم في توفير فرص عمل وتطوير حياة المواطنين.

بدوره، أشاد نقيب المهندسين مجدي الصالح، بالجهود التي يبذلها وزير الاتصالات في سبيل تحقيق الغايات التي لأجلها وجدت الوزارة، مشددا على أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كقطاع تنموي هام في الوطن.

واستعرض الصالح برامج عمل النقابة خلال هذه الدورة والجهود التي تبذل في مجال تنظيم وتطوير المهنة، والعمل على توفير فرص عمل للمهندسين الشباب