هاتف "سامسونغ نوت 4"

بدأت الشرطة الأسترالية في ولاية نيو ساوث ويلز، تطبيق برنامج تجريبي على عدد من العناصر الأمنية لديها من خلال تحويلهم إلى مراكز شرطة متنقلة بمساعدة هواتف "سامسونغ غالاكسي نوت 4" الجديدة.

وأكد رئيس قسم الشرطة في الولاية أندرو سيبيوني، أنَّ 500 جهاز خلوي أعطوا إلى عناصر مختلفة من الشرطة، في أكثر من نقطة داخل الولايات الأكثر اكتظاظًا بالسكان في استراليا، وسيكون بإمكانهم الولوج إلى النظام الأمني من أجل إجراء بحث عن معلومات المشتبه بهم، ومراجعة سجلات الآليات بشكل سريع وغيرها من المعلومات الأمنية.

وأوضح  سيبيوني، أنَّ الخاصية الأهم تتمثل في استعمال القلم من أجل أخذ الملاحظات بشكل سريع، فضلًا عن إمكانية تحويل ما كتب بخط اليد إلى نص رقمي.

وأضاف إن استخدام التكنولوجيا المحمولة هي خطوة أساسية في "الأمن اللحظي"، لافتًا إلى أنه "سيكون بإمكان عناصر الشرطة إجراء المزيد من حفظ الأمن من دون الحاجة إلى العودة إلى السيارات من أجل ملء المستندات اللازمة للمتابعة".

وأشار إلى أنَّ شرطة ولاية كوينزلاند الشمالية بدأت فعليًا في هذا الأمر[، قبل عامين حينما أدخلت حوالي 2000 جهاز "آي فون" و"آي باد" إلى السلك الأمني.

أما بشأن وضع تلك الأجهزة في حال تم إضاعتها أو سرقتها، فيؤكد المسؤول الأمني أنَّه من السهل التحكم في مصير الجهاز عبر أحد أجهزة الكومبيوتر المتصلة بالجهاز من خلال مسح المعلومات كافة بكبسة زر.