شركة ياهو

استحوذت شركة ياهو على منصة إعلانات الفيديو "برايت رول" مقابل 640 مليون دولار، في خطوة قد تساعدها على تعويض الانخفاض في أعمالها من الإعلانات المصورة التقليدية.

وتعد هذه الصفقة واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ التي تقوم بها ياهو، منذ أن اشترت منصة التدوين السريع "تمبلر" العام الماضي مقابل أكثر من 1 مليار دولار.

وتمتاز منصة "برايت رول" بخلاف خدمات ياهو لإعلانات الفيديو مثل "ياهو سكرين" بأنها توفر للمسوقين وسيلة لشراء إعلانات في الوقت الحقيقي عبر آلاف المواقع والتطبيقات المحمولة.

وقالت الشركتان إنه من المتوقع أن تتم هذه الصفقة بحلول شهر مارس (آذار) المقبل، وتحاول ياهو تنمية أعمالها الإعلانية لتواكب غوغل وفيس بوك، لاسيما بعد تراجع عائداتها للربع الثالث بنسبة 5% عن العام السابق، بينما شهدت غوغل نمواً في عائداتها الإعلانية بنسبة 17% في الربع الثالث، مقارنة بالعام الماضي.

وتقول شركة الأبحاث "إي ماركتر" إن إعلانات الفيديو الرقمي تزايدت في الآونة الأخيرة بمعدل مذهل، ومع ذلك ما يزال الإنفاق على الإعلانات التلفزيونية يتفوق عليها.

وقالت ياهو إنه من المتوقع أن تتجاوز إيرادات شركة "برايت رول" حاجز 100 مليون دولار هذا العام. ويتوقع أن تحتفظ الأخيرة بفريقها المؤلف من نحو 400 موظف.