بلاك بيري كلاسيك

أعلنت شركة بلاك بيري، أن هاتفها الجديد، "بلاك بيري كلاسيك" BlackBerry Classic ،الذي كشفت عنه أواخر الشهر الماضي، سيُصبح متاحاً للبيع في الولايات المتحدة، بتاريخ 17 ديسمبر (كانون الأول)المقبل.

وكانت الشركة أعلنت الشهر الماضي عن "بلاك بيري كلاسيك"، الذي يتمتع بالمظهر التقليدي الذي عُرِفت به أجهزة بلاك بيري، المزوّدة بلوحة مفاتيح صلبة، في حين يعمل الهاتف بالنسخة الأخيرة من نظام التشغيل "بلاك بيري 10".

ويحمل الهاتف الجديد، شاشة بقياس 3.46 إنش بدقة 720×720 بيكسل و 16 غيغابايت، من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة، عبر بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت، ويحمل 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويعمل بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من شركة كوالكوم.

ويمتلك الجهاز في جهته الخلفية كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويدعم اتصال الجيل الرابع بتقنية LTE ويقدّم اتصالًا لاسلكيًا (واي فاي) ثُنائي الموجة.

يُذكر أن إعلان الشركة جاء خلال مؤتمر خاص، عقدته في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، كشفت فيه عن تعاونها مع مجموعة من الشركات، لتقديم حلولها الأمنية، من أبرزها تعاون مع شركة سامسونغ الكورية.