موقع شبكة لينكدإن للتواصل المهني في الصين

بلغ عدد مستخدمي موقع شبكة لينكدإن للتواصل المهني في الصين 10 ملايين ، وذلك بعد سنة ونصف السنة على إطلاق أكبر شبكة عالمية محترفة النسخة الصينية ضمن خدماتها على شبكة الإنترنت .

وبلغ عدد مستخدمي الشركة لينكدإن 300 مليون منذ إقامته عام 2003 في الولايات المتحدة. وقبل دخوله إلى السوق الصينية في فبراير عام 2014، وصل عدد مستخدميه في الصين إلى أربعة 4 ملايين فقط، سجلوا حساباتهم في موقعه العالمي.

وقال ديريك شن المدير العام للشركة في الصين، قال للصحفيين يوم الخميس إن تدابير اتُخذت لتعزيز وجود الشركة في الصين تشمل إدماج خدمات المدونات الصغيرة لموقع سينا ويبو الذي يشابه موقع تويتر العالمي للتواصل الاجتماعي وموقع تينسنت ويبو إلى منصته والسماح لمستخدميه أن يربطوا حساباتهم بهذه الخدمات عبر التطبيق الصيني ويتشات.

وأضاف شن: "لقد نشرنا أكثر من 20 تقريرا متعلقا بسوق العمل الصينية، الأمر الذي قدم نصائح حول المهن للباحثين عن العمل." مشيراً إلى تقديم المساعدات لشركات مثل لينوفو(منتج الحاسوب الشخصي) وهواوي (منتج معدات الاتصلات ) لتوظيف الموهوبين وتعزيز تأثيراتهما.

ويأمل موقع لينكدإن أن يواصل نموه بشكل أكبر من خلال إطلاق تطبيق البحث عن العمل للخريجين الصينيين الذين يواجهون صعوبات خلال البحث عن العمل في هذه الفترة التي تمر فيها البلاد بفترة تباطؤ اقتصادي.