شركة "فايو" تكشف عن الحاسوب الهجين" مونستر تابلت"

كشفت شركة "فايو"، "Vaio"، أمس الأول الثلاثاء، خلال مشاركتها في مؤتمر أدوبي ماكس، في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، عن حاسوب هجين جديد، يعمل كحاسوب لوحي وحاسوب محمول.

وكانت شركة تصنيع الحواسيب المستقلة "فايو" التي إنطلقت من جديد في شهر تموز / يوليو الماضي، بعد أن باعتها شركة "سوني"، في وقت سابق من العام الحالي (2014)، كشفت عن حاسوبين شخصيين يحملان نفس تصميم حواسيب سوني.

والحاسوب الهجين الجديد، الذي يدعى مونستر تابلت Moster Tablet""، وفق صحيفة وول ستريت جورنال، ما يزال حاليًا نموذجًا أوليًا، وفي حال قررت الشركة إنتاجه، فإنها ستطلقه خلال فصل الربيع المقبل في الوقت الذي تعتزم فيها إطلاق منتجات أخرى جديدة.

ويمتاز الحاسوب، باحتوائه على لوحة مفاتيح قابلة للفك تشبه لوحة المفاتيح الموجودة في الحاسوب "فايو تاب 11"، أما الحاسوب فيبدو أنه يشبه إلى حد كبير الحاسوب اللوحي التابع لشركة مايكرسوفت "سيرفس".

وفيما يتعلق بمواصفات مونستر تابلت، فإنه يقدم شاشة بقياس (12.3) بوصة وبدقة (2,560×1,704) بكسل، ومنفذي يو إس بي (3.0)، ومنفذ "إتش دي إم آي"، ومنفذ "ميني ديسبلاي بورت"، قلم إلكتروني، ومنفذ لبطاقات الذاكرة من نوع "إس دي إكس سي".