تشغيل الأجهزة الذكية (أندرويد)

سجّل تطبيق الطلبات الذكية لمحاكم دبي على نظامي تشغيل الأجهزة الذكية (أندرويد) و(آي أو إس) أكثر من 10 آلاف تحميل، وصُنف وفق آراء المستخدمين في فئة 4.2 نجوم من أصل تصنيف خمسة نجوم.

ويستهدف التطبيق الذي يعد واحدًا من أصل ثلاثة تطبيقات أطلقتها محاكم دبي، إتاحة المجال للمتعاملين من الجمهور والمحامين لتقديم طلباتهم كافة، ومتابعة تحركها من المراجعة إلى النظر من قبل المستشارين والقضاة.

ويوضح التطبيق الذي يقدم خدماته على مدار 24 ساعة للمستخدم أي مستندات أو طلبات إضافية يحتاج إليها المراجعون.

واستهدفت إدارة تقنية المعلومات في محاكم دبي في تصميم التطبيق تحقيق مبدأ التفاعل المباشر والفوري بين المستخدم والموظف، عبر المفهوم الذكي كأساس للتطبيق الصحيح لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للحكومة الذكية.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات في محاكم دبي، عبدالرحمن المضرب، إن الهدف ليس توفير تقديم الأوراق وإدخال البيانات من المكاتب إلى الهواتف والأجهزة اللوحية فحسب، وإنما إتاحة التعامل مع الخدمة والحصول على رد منها على مدار الـ24 ساعة، والتفاعل مع الموظف الذي يقوم بها.

وتابع "محاكم دبي في بنائها لمنظومة الخدمات الذكية لديها حققت الأمر في طرفيه: مقدم الخدمة والمستفيد منها، فكما تم توفير النسبة العظمى من الخدمات عبر الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية للجمهور والمتعاملين مع المحاكم من محامين وأشخاص عاديين، تم توفير أنظمة متخصصة لموظفي المحاكم على اختلاف مستوياتهم، تسمح لهم عبر هواتفهم بتقديم الخدمة ومراجعة الطلبات والرد عليها، وتحويلها وإنهائها".