شركتا كاكاو ودوام الكوريتان الجنوبيتان

قالت شركتا كاكاو ودوام الكوريتان الجنوبيتان الرائدتان في مجال تكنولوجيا المعلومات اللتان من المنتظر أن تندمجا معا في نهاية هذا العام ، اليوم الأربعاء أنهما سيسميان الكيان الجديد دوام - كاكاو.

و" قال مسئول في كاكاو ، إن الشركتين قررتا الاسم الجديد، على الرغم من أن التفاصيل الأخرى المتعلقة بالاندماج، بما في ذلك إعادة تنظيم أقسامها، لم يتم بعد تحديده.

وأضاف ، إنه سيتم استخدام الاسم الجديد ابتداء من نهاية هذا الشهر بعد اجتماع للمساهمين يوم 27 أغسطس.

وكانت شركتا داوم وكاكاو قد أعلنتا في مايو عن أنهما بصدد الاندماج معا من خلال ترتيب مبادلة الأسهم. وبما أن دوام مدرجة على سوق كوسداك الثانوي في كوريا الجنوبية،فإن كاكاو من المنتظر أن تدرج على القائمة من الباب الخلفي. ومن المقرر أن تكتمل العملية بحلول أكتوبر بمجرد أن يعتمد المساهمون الخطة العملية.

ويتوقع أن تقوم الشركة الجديدة بإحداث هزة في سوق البوابة المحلية والمتنقلة للإنترنيت و سوق الشبكات الاجتماعية اللتين تهيمن عليها شركة نيفر ، التي تسيطر بثبات على نحو 70 % من سوق البوابة لكوريا الجنوبية.

وقد ظلت داوم وكاكاو على كل حال ، تلزمان الصمت حول تفاصيل أخرى في عملية الدمج، بما في ذلك ما إذا كان سيتم الإبقاء على خدمة الرسائل المتنقلة لشركة دوام "رسول" MyPeople .

وفي الوقت نفسه قال مسئولون من كاكاو، إنه لا توجد عمليات مخططة لتسريح العاملين بعد الاندماج، مضيفا أن عدد العاملين في الشركة قد ارتفع خلال الأشهر الأخيرة بسبب الطلب المتزايد على خدمات الشركة.

يشار إلى أن خدمة الرسائل المجانية "رسول" المجانية لشركة كاكاو توك تضم 37 مليون مستخدم محلي من بين 50 مليون شخص في البلاد حتى هذا الشهر، ويبلغ عدد مستخدميها 152 مليون مستخدم حول العالم من خلال 15 لغة، بما في ذلك الكورية والإنجليزية واليابانية والأسبانية والألمانية والعربية والروسية.