بنك فلسطين

وقع بنك فلسطين، الثلاثاء، اتفاقية مع مؤسسة الكاريتاس في القدس، لدعم شراء سيارة عيادة متنقلة لتقديم العلاج والخدمات الصحية للمواطنين في قطاع غزة.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين هاشم الشوا، مع المدير العام لمؤسسة كاريتاس القدس الأب رائد أبو ساحلية.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم البنك بالمساهمة في تقديم تمويل لشراء سيارة جديدة لتكون عيادة متنقلة لتقديم خدمات العلاج والرعاية الصحية للمواطنين في مختلف محافظات القطاع، فيما ستقوم مؤسسة الكاريتاس بالعمل على إدارة المشروع.

وعلى هامش الاتفاقية، ثمن الشوا، الجهود التي تبذلها مؤسسة الكاريتاس في دعم المناطق الفقيرة، وإسهاماتها للمجتمع الفلسطيني، فضلا عن مشاريعها التي نفذتها خلال الحرب على القطاع ومساعدة المدارس والأطفال.

من جانبه، ثمن الأب أبو ساحلية، الدعم الذي قدمه البنك للمؤسسة من خلال العيادة المتنقلة، والتي ستسهم بشكل فاعل في مساعدة المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة، حيث سيكون تقديم الخدمات الصحية مقابل مبلغ رمزي لا يتجاوز الثلاثة شواقل للحالة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد إنجازا هاما لتطوير الخدمات الصحية للمواطنين، خصوصا في المناطق النائية من القطاع.