منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"

تراجعت أسعار النفط الخام، خلال تداولات الجلسة الأسيوية الخميس، وذلك في ظل تزايد الحذر في الأسواق بسبب التوترات الحالية في الإدارة الأميركية إلى جانب انتظار الأسواق لاجتماع تحديد مستقبل عمليات الإنتاج من قبل منظمة "الأوبك" خلال الأسبوع المقبل.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي حالياً عند المستوى 48.88 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 49.10 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 48.93 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 48.81 دولار للبرميل.

تراجع أسعار النفط الخام اليوم جاء بعد أن عين نائب المدعي العام لوزارة العدل الأمريكية رود روزنستين مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق روبرت مولر مستشارا خاصا لتولي التحقيق في التدخل المزعوم لروسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية .

تسببت هذه الخطوة في زيادة المخاوف بشأن إمكانية تزايد حدة التوترات في الأسواق الأميركية وهو ما انعكس بالسلب على أداء النفط الخام.

من جهة أخرى فإن الأسواق في انتظار اجتماع منظمة الأوبك خلال الأسبوع المقبل والذي ستحدد المنظمة خلاله قرارها بشأن الاستمرار في خفض معدلات الإنتاج أم لا، حيث ساهم هذا في دعم الأسعار خلال الفترات السابقة بالإضافة إلى تراجع المخزونات الامريكية من النفط الخام.