النفط

تشهد أسعار النفط الخام تحركات ضعيفة خلال تداولات اليوم الأربعاء، وذلك بعد تقرير معهد البترول الأميركي الذي أظهر انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية خلال الأسبوع الماضي، إلا أنه أظهر ارتفاع غير متوقع في مخزونات الوقود مما تسبب في توقف الأسعار عن الارتفاع.

 وتتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي حالياً عند المستوى 47.70 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 47.71 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 47.61 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 47.4592 دولار للبرميل.

 تقرير معهد البترول الأميركي أظهر انخفاض في مخزونات النفط الخام بواقع 3.6 مليون برميل بعد أن كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بقيمة 3.375 مليون برميل، في حين أظهر التقرير ارتفاع بمقدار 1.4 مليون برميل في مخزونات وقود المحركات وارتفاع آخر بمقدار 2 مليون برميل في المشتقات المقطرة على عكس التوقعات.

 وتضارب بيانات معهد البترول الأميركي تسبب في تحركات ضعيفة للنفط الخام وذلك بعد محاولته الارتفاع يوم الثلاثاء مستغلاً التوقعات بتراجع المعروض العالمي تلك التوقعات التي تزايدت مع استمرار المخزونات في الانخفاض خلال الأسابيع الماضية. ويصدر اليوم تقرير وكالة الطاقة الأميركية الأكثر متابعة في الأسواق مع توقعات تشير إلى انخفاض مخزونات الخام الأميركية بواقع 3.3 مليون برميل.