المشتقات النفطية

أعلنت الحكومة اليمنية البدء في تنفيذ قرار جديد بخفض أسعار المشتقات النفطية وفقا لـ "اتفاق السلم والشراكة الوطنية" لحل الأزمة الراهنة في البلاد ، وذلك على خلفية تصعيد جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء.
وذكرت شركة النفط اليمنية ، في بيان لها اليوم ، أنه سيتم البدء في بيع المشتقات النفطية حسب السعر الجديد المحدد في الاتفاق ابتداء من منتصف الليلة.. مشيرة إلى أنه بموجب السعر الجديد سيتم خصم مبلغ 500 ريال أخرى من سعر البنزين و400 ريال من سعر الديزل عبوة 20 لتراً، بحيث يصبح السعر الجديد 3000 ريال لكل منهما.
وأكدت الشركة أنها حرصت على توفير المشتقات النفطية بوفرة في كافة محطات البترول في صنعاء وعموم المحافظات ووفقا للسعر الجديد.
ويعد هذا القرار الثاني بخصوص خفض أسعار المشتقات النفطية بعد أن قررت الحكومة اليمنية في الثالث من شهر سبتمبر الجاري خفض أسعار المشتقات النفطية من 4000 ريال إلى 3500 ريال وفقا لمبادرة تقدمت بها اللجنة الرئاسية لحل الأزمة.
وقد وقعت الأطراف اليمنية بما فيها جماعة الحوثي أمس الأول /الأحد/ بصنعاء على "اتفاق السلم والشراكة الوطنية" بعد أن اجتاح المسلحون الحوثيون العاصمة صنعاء، وسيطروا على عدد من المؤسسات الحكومية والمقرات الأمنية والعسكرية.