بترول أبوظبي الوطنية تستحوذ على كامل شركة "إرشاد"

استحوذت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" على حصة شركة سميت لمنالكو المحدودة "لمنالكو" في شركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية "إرشاد" ـ إحدى شركات مجموعة "أدنوك " .

وستؤول ملكية "إرشاد" بعد عملية الاستحواذ بالكامل إلى شركة "أدنوك" .

وكانت شركة "إرشاد" قد بدأت نشاطاتها كشركة مساهمة تمتلك أسهمها كل من شركة أدنوك بنسبة 60 في المائة وشركة لمنالكو المحدودة بنسبة 40 في المائة بهدف تشغيل وصيانة الموانئ البترولية في إمارة أبوظبي بما في ذلك الممرات المائية ومناطق رسو السفن ووسائل المعونة الملاحية والأرصفة ومرافق التخزين ومرافق ومعدات مناولة البضائع والرقابة على عمليات التلوث في الموانئ .

وقع اتفاقية إنهاء الشراكة في المقر الرئيسي لـ"أدنوك" درويش القبيسي مدير دائرة الخدمات الفنية والمشتركة بــ "ادنوك" .. وشكيب علي رضا و توم بنيما عضوا مجلس الإدارة عن شركة "لمنالكو" بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وأشاد درويش القبيسي عقب توقيع الاتفاقية بالتطور والتوسعات الكبيرة التي يشهدها قطاع النفط والغاز في الدولة بفضل الدعم والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات .. مؤكدا التزام شركة "إرشاد" بتحقيق المستوى الأمثل للكفاءة في تلبية المتطلبات التشغيلية المتزايدة لمجموعة شركات "أدنوك" لخدمة المشاريع الضخمة والتوسعات الكبيرة التي تعمل "ادنوك" على تنفيذها .

وأشاد القبيسي بالخطة الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها "إرشاد" لتحديث أسطولها .. مشيرا إلى إمكانية استمرار التعاون مع شركة لمنالكو في مشاريع " إرشاد " المستقبلية.

وأكد القبيسي حرص الشركة الدائم على بذل المزيد من الجهود لضمان استمرار التفوق والمحافظة على تقديم خدمات بحرية عالية الجودة للموانئ البترولية في إمارة أبوظبي مع المحافظة على أعلى مستويات السلامة والحفاظ على البيئة .