تخفيض أسعار غاز الطهي

أعلنت الهيئة العامة للبترول عن تخفيض أسعار غاز الطهي اعتباراً من يوم الأربعاء، ليصبح سعر أسطوانة الغاز سعة 12 كيلو غراماً 58 شيكلاً للمستهلك من المحطة و60 شيكلًا واصل للبيت.

وقالت الهيئة في بيان لها الثلاثاء، إن "الانخفاض في سعر الغاز، يأتي في وقت مفاجئ، إذ اعتادت الهيئة العامة للبترول تحديد أسعار بيع المحروقات وغاز الطهي مع بداية كل شهر".

وذكر رئيس النقابة العامة لشركات تعبئة الغاز في فلسطين أسامه مصلح أن "الهيئة أبلغت أصحاب الشركات عن تخفيض سعر غاز الطهي اعتباراً من يوم غد الأربعاء، عند الساعة العاشرة من هذه الليلة". ولم توضح الهيئة ماذا ستفعل بخصوص من لديهم غاز في مخازنهم، وإذا كان لديهم أي مخزون في ظل أزمة شح الغاز .

وأبدى عدد من محطات التعبئة ارتياحهم من قرار وزارة المالية والهيئة العامة للبترول من تخفيض أسعار الغاز الذي يأتي تماشياً مع طلبات المواطنين، وأبدوا ثقتهم بالهيئة وقدرتها على حل أزمة شح الغاز في فلسطين.
كما اعتبر عدد منهم قرار تخفيض الأسعار بأنه في مصلحة المواطن، مشيرين إلى أن انخفاضه بهذا الشكل فاجأهم، لأنه لم يأت انخفاض السعر مع بداية كل شهر كما اعتادت الهيئة.

وكانت الهيئة العامة للبترول أعلنت مطلع الشهر الجاري أن اسطوانة الغاز التي يبلغ وزنها 12 كيلو غراماً تباع للمستهلك في محل الموزع بـ 63 شيكلًا، ومع خدمة التوصيل للمنزل بـ 65 شيكلا ما يعني انخفاض السعر بـ 5 شيكل .