وزارة الثقافة الفلسطينية

نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية، بالتعاون مع منتدى الأمة للتنمية، وغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، الخميس، حفلًا على شرف ذكرى المولد النبوي الشريف.

وحضر الحفل، وكيل وزارة الثقافة الدكتور أنور البرعاوي، ورئيس منتدى الأمة الدكتور، فريد قبلان، ورئيس غرفة تجارة وصناعة غزة الأستاذ، وليد الحصري، وضيف الحفل الشيخ عبد العزيز عودة، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والمثقفين.

وقال البرعاوي، "إننا نعيش هذه الأيام عبق ذكرى عظيمة وهي ميلاد رسول الله، الذي بعث رحمة للعالمين، وحمل معه رسائل الحب والتسامح والسلام للبشرية، ونبذ كل معاني الكراهية والحقد والتفرّق، ووضع حجر الأساس للحضارة الإسلامية العريقة التي كان لها فضلٌ على الحضارة الإنسانية ونقلتها من الظلمات إلى النور".

وأكد الحصري أن الطريقة الأمثل للاحتفاء بميلاد الرسول، هي بإتباع سنته الكريمة واقتفاء آثره الطيب، ونقل رسالته السمحاء وتقديم صورة مشرفة عن الدين الإسلامي للعالم أجمع.

وتحدث الشيخ عودة بشأن التحولات التي أحدثها الأنبياء والرسل في تاريخ البشرية، وسيرة الرسول في القرآن الكريم مستشهدًا بعدد من الآيات والقصص التي تروي سيرة الرسول.

وتخلل الحفل فقرات إنشاد ومديح نبوي قدمها أعضاء فرقة أهل الشام، وفقرات من الشعر قدمتها الزهرة ضحى شرف، والطفل حيدر الغزالي، وسط تفاعل وإعجاب الحاضرين.