ملتقى "المبدعات العرب" بدار الأوبرا

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية من ملتقى "المبدعات العرب" والمقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بدار الأوبرا المصرية.
يتضمن الملتقى تكريم عدد من المبدعات اللاتي أسهمن بدور مهم وملموس في الشأن العام على الساحة العربية في المجالات المتعددة؛ حيث يتم تكريم 23 شخصية من 15 دولة عربية؛ (سوريا - العراق - السودان - المغرب- لبنان -السعودية - عمان- البحرين - فلسطين - الكويت - الإمارات- تونس- الجزائر- الأردن - مصر)؛ كما يتضمن الملتقى تنظيم عدد من المحاضرات والحفلات الفنية والزيارات للمواقع الثقافية والأثرية.
وتأتي الدورة الثانية للملتقى بعد إقامة دورته الأولى في مارس الماضي ببيروت والتي نظمها ديوان أهل القلم وتم خلالها تكريم عدد من المبدعات العرب وكان من بينهن من مصر السفيرة مشيرة خطاب، والكاتبة هالة البدري.
كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد أصدرت قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة عليا للإعداد للدورة الثانية للملتقى برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وقد اختارت اللجنة المنظمة 14 اسمًا من الرائدات في العمل العام بالدول العربية الشقيقة بالإضافة إلى اختيار تسعة أسماء من مصر) لتكريمهن على ما قدمنه من إسهام في الارتقاء بالشأن العام في بلدانهن.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

بدء الاستعدادات لاحتفالية نصر أكتوبر في دار الأوبرا

"أنامل أحفاد النصر على جدارية فنية" بمكتبة الحضارة الإسلامية