كنيسة القيامة في القدس

تمكن جهاز الأمن الوقائي في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية عن كشف تحفة فنية فقدت من كنيسة القيامة في القدس ويعود تاريخها إلى 1908.

وذكر العقيد في جهاز الأمن الوقائي حجازي الجعبري أن الجهاز الأمني الوقائي في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية تمكنوا من توقيف مجموعة من الاشخاص وبحوزتهم لوحة فنية تبين فيما بعد أنها فقدت أو (مسروقة) من كنيسة القيامة في القدس.

وأشار حجازي إلى وصول معلومات تفيد بمحاولة مجموعة من الاشخاص بيع تحفة فنية وأثرية، ومن خلال المتابعة للمجموعة تم التأكيد من صحة المعلومات ومن ثم توقيفهم والعثور على اللوحة، مؤكدًا على أنهم اتخذوا الإجراءات القانونية اللازمة توقيف المتهمين وعرضهم على النيابة العامة.

وأوضح حجازي أنه تم العثور على اللوحة في نهاية شهر مايو/أيار من العام الجاري وتم إجراء الفحوصات اللازمة من قِبل خبراء متخصصين واتضح أنها تعود للطائفة اللاتينية وتحديدًا المقبلة من الأرجنتين كهدية للشعب الفلسطيني وبانها ملك لكنيسة القيامة ويعود تاريخها إلى عام 1908.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر جهاز الأمن الوقائي في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع حراسة الأراضي المقدسة وبحضور قائد منطقة بيت لحم العقيد سليمان قنديل ومدير الاستخبارات العسكرية فضل خلاوي ومدير الارتباط العسكري خالد قدورة وأمين سر حركة فتح محمد المصري وعضو المجلس التشريعي أبو خليل اللحام وممثلين عن الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى.