الرحلة الأولي من حجاج قطاع غزة

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أن حوالي 20 حافلة من معتمري فلسطين لهذا الموسم 1436ه، سيغادرون صباح يوم غدٍ الأربعاء، عن طريق معبر الكرامة متوجهين إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة.

وقال الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، إن الوزارة أنهت كافة استعداداتها لسفر المعتمرين من خلال التنسيق مع قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان، وكذلك مع إدارة المعابر الفلسطينية، بالإضافة إلى قيام الوزارة بإعداد برنامج متابعة لكافة الرحلات، سواء على المعابر الفلسطينية، أو في الجانب الأردني، وكذلك مرافقة أفواج المعتمرين إلى الديار الحجازية.

ودعا شركات الحج والعمرة إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حفاظا على راحة المعتمرين، متمنيا السلامة لكافة المعتمرين، والعودة إلى أهلهم وذويهم بخير.

وحث أبو الرب المواطنين الراغبين في العمرة إلى ضرورة توقيع عقد ما بين المعتمر والشركة، من أجل الحصول على الخدمة المتفق عليها حفاظا على حقوق المعتمرين وحماية لحقوق الشركات، مؤكدا أن الوزارة ستتابع أداء الشركات، من خلال التنسيق والتعاون مع نقابة أصحاب شركات الحج والعمرة.

وفيما يخص المحافظات الجنوبية، أوضح أن الوزارة أعلنت عن فتح باب التأهيل للشركات الراغبة بالعمل في مجال الحج والعمرة، حتى منتصف كانون الأول 2014.