جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين

احتفلت جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين، بإطلاق مشروع المصاحف الناطقة للمكفوفين، الخميس، تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين إبراهيم رمضان، وبدعم من بنك القدس.

وشارك في الاحتفال الذي أقيم في قاعة الشهيد قدورة موسى: مدير بنك القدس رافع رحال، ومدير الشرطة المقدم مصطفى غنام، وممثل عن قائد منطقة جنين المقدم محمد أبو بكر، ورئيس الملتقى مصطفى الجوهري، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأكد رمضان أنَّ الرئاسة والحكومة تعملان سويا نحو واقع أفضل للكفيف الفلسطيني، داعيًا كافة مكونات مجتمعنا إلى التكاتف والعمل الجماعي من أجل توفير كل متطلبات الحياة الكريمة للمعاقين، ومثمنًا عاليًا دور بنك القدس في تقديم المصاحف الناطقة ودعم المكفوفين.

من جهته، أكد رحال سياسة إدارة بنك القدس في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لمؤسسات المجتمع المحلي، من أجل تحسين الأوضاع الاجتماعية في ظل سياسة الحصار الاقتصادي الذي يفرضه الاحتلال على شعبنا.

من جانبه، أشاد المفتي صلاح، بالعطاء المستمر والمتميز لبنك القدس خاصة بدعمه لهذه الشريحة، لكي تتمكن من قراءة القرآن الكريم.

وأشاد الجوهري بهذه اللفتة الإنسانية والوطنية لإدارة البنك في تقديم المصاحف التي تمكن المكفوفين من قراءة القرآن الكريم.

وقال المكفوف محاميد، إنَّ رسالتنا اليوم إلى المحافظة وكافة المؤسسات هي ضرورة دعم المعاقين والوقوف إلى جانبهم من أجل أن يعيشوا حياة كريمة.

وفي نهاية الاحتفال، والذي تخللته قصائد دينية وإنسانية ومدائح دينية للرسول محمد، وتم تسليم المصاحف الناطقة لـ15 كفيفا من المحافظة وإطلاق المشروع، وتكريم المحافظ والبنك من قبل الملتقى.