الصين تعقد الجولة الرابعة الملكية الفكرية

توصل متخصصون صينيون وأمريكيون إلى توافق حول حماية حقوق الملكية الفكرية خلال حدث أقيم في واشنطن يوم الجمعة.

وذكر تشن فو لي مستشار حقوق الملكية الفكرية والقنصل بالسفارة الصينية في الولايات المتحدة"أنها المرة الرابعة التي تجرى فيها الحكومة الصينية تبادلات خارجية حول حقوق الملكية الفكرية. وهذا يبرهن على أن الصين تولى اهتماما كبيرا بتبادلات حقوق الملكية الفكرية مع الولايات المتحدة".

وخلال هذا الحدث، عرض المسؤولون الصينيون الانجازات التي حققتها البلاد مؤخرا في تحسين نظامها الخاص بحقوق الملكية الفكرية بما في ذلك تعديل قانون العلامات التجارية وقانون حقوق الطبع والنشر، وجهودها لإقامة محاكم متخصصة لحقوق الملكية الفكرية في بكين وشانغهاي وقوانغتشو.

وقال تشن إن الصين منفتحة على التبادلات والتعاون مع الولايات المتحدة والبلدان الأخرى بشأن حقوق الملكية الفكرية.

وأضاف القنصل أن الصين تعكف حاليا على تحسين نظامها القانوني، وأصبح حكم القانون مبدأ للشركات عند تسوية قضايا حقوق الملكية.

وذكر مارك كوهين كبير المستشارين بالمكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وهو وكالة تابعة لوزارة التجارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا بالتبادلات بين البلدين بشأن قضايا حقوق الملكية الفكرية وتقدر الانجازات التي حققتها الحكومة الصينية في السنوات الأخيرة حول حماية حقوق الملكية الفكرية من حيث النظام والسياسات.

وقال كوهين إن الولايات المتحدة ستعزز تبادلاتها مع الصين من خلال المنابر القائمة من أجل تهيئة مناخ أعمال نزيه للشركات.

وذكر مسؤول بالإدارة الوطنية الصينية لحقوق الطبع والنشر، مستشهدا بحالات تعاون ثنائي، أن "التعاون والتبادلات في غاية الأهمية ".

وتجرى وزارة التجارة الصينية تبادلات بشأن حقوق الملكية الفكرية سنويا منذ عام 2011 سعيا لزيادة فهم البلدان الأجنبية لنظام حقوق الملكية الفكرية في الصين ودفع التعاون الدولي قدما في مجال حقوق الملكية الفكرية.