جانب من زيارة همدة إسكتلندا لمعرض الشارقة للكتاب الدولي

زار عمدة أدنبرة "اسكتلندا"، اللورد بروبوست دونالد ويلسون، معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين، وتجول في مختلف أروقة وأجنحة المعرض، برفقة رئيس هيئة الشارقة للكتاب، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري.

وبدأ العمدة جولته من جناح مجموعة كلمات، حيث استمع إلى شرح عن الدار ودورها وإصداراتها، ومن ثم زار جناح منشورات القاسمي، واطلع على آخر إصدارات حاكم الشارقة، وهي "اقتصاد الساحل العربي في القرن التاسع عشر"، و"سيرة مدينة"، و"فوائد البيان".

وصرَّح رئيس هيئة الشارقة للكتاب، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، بأنَّ "هذه الزيارة التي نرحب بها كثيرًا، تؤشر على مدى أهمية وسمعة ومكانة المعرض، وما تحقق عبر هذه المسيرة من إنجازات ونجاحات هي نتيجة توجيهات ورؤى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، راعي الثقافة والداعم الكبير لمختلف مشاريع الثقافة والتراث والفنون، وكل ما يسهم في ارتقاء الإنسان وتميزه وإبداعاته".

كما زار عمدة اسكتلندا جناح هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وجناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وتم إهداؤه كتاب "تشكيل الأماكن العامة في الإمارات"، وبعد ذلك زار جناح مشروع ثقافة بلا حدود، واستمع لشرح عن المشروع وأهميته ودوره في تعزيز وتشجيع القراءة في كل بيت.