" ربيع الدم والأمل" الكتاب الـ15 للكاتب اللبناني نظام الدين

وقع الكاتب عرفان نظام الدين كتابه الجديد "ربيع الدم والأمل"، في حفل من تنظيم دار الساقي، في إطار فعاليات معرض الكتاب العربي في البيال، حضره شخصيات سياسية ودينية وإجتماعية ودبلوماسية وعدد كبير من الإعلاميين والأدباء والشعراء.

الكتاب الجديد هو الخامس عشر للمؤلف، جاء في 208 صفحات، يلقي المؤلف من خلاله الضوء على معضلة الربيع العربي بمدها وجزرها، من دون الدخول في تفاصيل أحداثها اليومية، ويركز على أبعاد المعضلة وخفاياها وأسبابها وجذور انطلاقتها وتشابك المصالح والتدخلات الإقليمية والدولية المتورطة في أوحال هذه الحوادث المؤلمة.

والكاتب هو صحفي وكاتب عربي منذ أكثر من خمسين عاما. بدأ حياته الصحافية في جريدة "الحياة" التي أصبح رئيس تحريرها وشارك في تأسيس جريدة "الشرق الأوسط" في لندن التي رئس تحريرها في ما بعد.

كما كان من أوائل المسؤولين في تأسيس مركز تلفزيون الشرق الأوسط mbc، حيث عمل مستشارا عاما وأجرى مقابلات مع معظم الملوك والرؤساء العرب والأجانب في برنامجه 
"حوار المواجهة"، كما شارك في تأسيس إذاعة mbc FM .

وقد صدر له عن دار الساقي "حرب الخليج" و "جذور المحنة العربية" و "ذكريات أسرار 40 عاما في الإعلام والسياسة" و "آخر كلمات نزار" و "خلجات الحب" القدس، "إيمان وجهاد" وغيرها