محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة

التقى محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة في مكتبه اليوم وكيل وزارة "الثقافة" عبد الناصر صالح، والوفد المرافق له وأطلعهم على واقع المحافظة واحتياجاتها للنهوض بواقعها الثقافي.
 
وحضر اللقاء نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، ومدير مديرية "الثقافة" أنور ريان، وممثلون عن "التربية والتعليم" وعن المجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة.
 
وثمّن المحافظ الدور الذي تقوم به وزارة "الثقافة" في ترسيخ القيم الثقافية والحفاظ على التراث الفلسطيني، مشيرًا إلى واقع محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال على كافة الأصعدة، مؤكدًا أن الاحتلال يسعى إلى ضرب الثقافة والقيم ويحاول إدخال ثقافات غريبة عن مجتمعنا، مضيفًا أننا بإرادتنا وتمسكنا بثوابتنا الوطنية نكسر إرادة الاحتلال ونرسخ الثقافة الوطنية التي تتجه بوصلتها نحو القدس وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.
 
وقدم المحافظ شرحًا مفصلًا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات "الإسرائيلية" المتمثلة بالجدار والاستيطان، مؤكدًا أن محافظة قلقيلية تحتاج إلى تمييز يتناسب مع حجم الاستهداف الذي تتعرض له، مشددًا على أهمية بناء مركز ثقافي متكامل في محافظة قلقيلية بأسرع وقت ممكن.
 
وعبر وكيل وزارة "الثقافة" عن سعادته لزيارة محافظة قلقيلية التي شكلت رافعة في الدفاع عن الوطن وقدمت الشهداء والأسرى والجرحى والعلماء والمثقفين، لافتًا إلى أن محافظة قلقيلية تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود للنهوض بواقعها الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، مشيرًا إلى دور الثقافة في الحفاظ على الثوابت والقيم الوطنية، مؤكدًا أن وزارة "الثقافة" تؤمن بالشراكة مع كافة المؤسسات لتعزيز قيم الثقافة وإرساء دعائمها وخلق وعي وطني.
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من احتياجات المحافظة على المستوى الثقافي وعلى رأسها موضوع بناء مركزًا ثقافيًا شامل في المحافظة.