عازفون دوليون

أعلن مدير جمعية الأوركسترا الأردنية أحمد غازي عبيدات إكتمال ترتيبات حفل رأس السنة والتي سوف يشارك مع الأوركسترا الأردنية عازفون دوليون من رومانيا ولبنان واليابان وإيطاليا واميركا وذلك في السابعة من مساء يوم 22 كانون الثاني الحالي في المركز الثقافي الملكي بدعم من مجموعة طلال أبوغزالة .

وحسب بيان صحافي عن الاوركسترا الاردنية اليوم الاربعاء، سيتخلل الحفل مشاركة لكل من كورال ناي وكورال المعهد الوطني للموسيقى "عمون" في تقديم بعض تراتيل الأعياد المحببة مثل فرح العالم وعيد الميلاد الأول وغيرها من التراتيل التي أداها أعضاء كل من الجوقتين بإتقان.

وستؤدي الأوركسترا مقطوعات من موسيقى شتراوس ( الدانوب الأزرق والفالس وصوت فالس الربيع ومقدمة ليلة في البندقية) ومن موسيقى تشايكوفسكي (الفصل الأول من موسيقى الباليه "كسارة البندق") ومن موسيقى نيكولاي ريمسكي كورساكوف (مقدمة عروس القيصر) وغيرها من الأعمال بقيادة المايسترو المعروف محمد الصديق.

واشاد عبيدات بجهود المركز الثقافي الملكي لدعمه المتواصل وتبرعه لاستضافة احتفالات الجمعية في المركز، مشيراً إلى أن احتفال رأس السنة يأتي بمناسبة إطلاق جمعية أصدقاء الأوركسترا الأردنية من محبي ورعاة الفن والموسيقى.

من جهة أخرى أعلن عبيدات عن بدء الإستعدادات والتنسيق مع الفنانة الأردنية مكادي نحاس لإقامة حفل في شباط المقبل دعماً منها لجمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية برعاية شركة مقام للإنتاج الفني.