قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية-الدكتور محمود الهباش

 استقبل قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية  الدكتور محمود الهباش أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم أمين عام الإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينين الشاعر مراد السوداني .

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات ما بين ديوان قاضي القضاة واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم واتحاد الكتاب والأدباء.

وشدد الدكتور الهباش خلال اللقاء على أهمية الدور الذي يضطلع به الكتاب والشعراء الفلسطينيين المعاصرين في تعزيز الوعي الثقافي والأدبي في الاجيال الصاعدة خاصة فيما يتعلق بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتعزيز صمود المواطن المقدسي في ارضه، واظهار معاناة المقدسيين للعالم من خلال كتاباتهم واشعارهم، مطالبًا اياهم بالمزيد من عقد الندوات الأدبية والشعرية التي تستهدف اثراء الشباب الفلسطيني بتاريخ القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

مستذكرًا الشعراء محمود درويش وسميح القاسم، وعبد الرحيم محمود، واسعاف النشاشيبي وخليل السكاكيني وغيرهم من الكتاب والادباء والشعراء الذين افنوا حياتهم في سبيل تعزيز وتطوير الادب والشعر النضالي، والذي اصبح يدرس في الجامعات والمدارس في مختلف دول العالم، مضيفا ان فلسطين هي من الدول الابرز على خارطة العالم في مجال الادب والفن والشعر.