مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

استقبلت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض، مؤخراً، وفداً من سفارة اليابان لدى المملكة برئاسة تسويوشي أندو رئيس قسم الثقافة والتعليم والعلاقات العامة بالسفارة اليابانية، حيث كان في استقبالهم مدير العلاقات الثقافية بالمكتبة فهد العبدالكريم.

وقدم العبدالكريم شرحاً وافياً لأعضاء الوفد الياباني حول أبرز المشاريع الثقافية والعلمية والخدمات التي تقدمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وعرض لنماذج من مقتنياتها من مصادر المعرفة.
وبحث مع أعضاء الوفد الذي ضم السكرتير الثاني بقسم الثقافة والتعليم والعلاقات العامة في السفارة اليابانية، ومدير المكتبة الدولية لأدب الأطفال بالبرلمان الياباني في طوكيو، سبل تعزيز التعاون بين مكتبة الملك عبدالعزيز والمكتبات الوطنية اليابانية في جميع المجالات وخاصة أدب الطفل.

وأعرب أعضاء الوفد الياباني عن إعجابهم بمقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، والخدمات التي تقدمها من خلال نادي كتاب الطفل والفعاليات الشهرية التي تستهدف تنمية مواهب الأطفال، معبرين عن تفاؤلهم بأن تسهم الزيارة في فتح مجالات أكبر للتعاون بين المكتبات العامة في المملكة العربية السعودية واليابان خلال الفترة المقبلة.